تسجيل الدخول
الأحد 22 سبتمبر 2019  |   | 

نظرة عامة

العضويات الدولية

الرابطة الدولية للجامعات (IAU): (الأمم المتحدة)

الرابطة الدولية للجامعات هي الرابطة العالمية الوحيدة التي تم انشاؤها في عام 1950 . و التي تتخذ من اليونسكو مقراً لها، وتعد الرابطة  الدولية لليونسكو منبراً مستقلاً للتعليم العالي والثقافة ، وتضم الرابطة 605 جامعة حول العالم (من 120 دولة) 13% من أعضائها من الشرق الأوسط، كما تحتفظ الرابطة بقاعدة بيانات فريدة من نوعها لمؤسسات التعليم العالي (18,000) وأنظمته في جميع أنحاء العالم مثل قاعدة البيانات العالمية للتعليم العالي (WHED)، والجدير بالذكر أن الرابطة تدعو وتروج لمصالح مجتمع التعليم العالي للهيئات الحكومية الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي والبنك الدولي والإتحاد الأوروبي ورابطة دول جنوب شرق آسيا وغيرها. ​


انضمت جامعة الأمير سلطان إلى الرابطة الدولية للجامعات في 28 أبريل عام 2016، حيث ارتبطت قيم الرابطة بخطة الجامعة الاستراتيجية والتي تضمنت تحمل المسؤولية والخضوع للإشراف الدولي واحترام الآراء المختلفة وإتاحة المعرفة للجميع والتنقل الأكاديمي.


الرجاء الإطلاع على المؤسسات التابعة لأعضاء الرابطة الحاليين من خلال الرابط التالي: www.iau-aiu.net/content/institutions


جمعية تنمية الإستدامة في التعليم العالي (AASHE)

انضمت جامعة الأمير سلطان إلى جمعية تنمية الإستدامة في التعليم العالي في 13 مايو 2016، حيث تلتزم الجامعة بالاستدامة وخطتها الاستراتيجية التي تتضمن الخضوع للمساءلة وإضفاء الطابع الدولي وتحديد المعايير مع الجامعات المحلية والعالمية، كما ترتبط الجامعة ارتباطاً وثيقاً بموضوع جمعية تنمية الاستدامة في التعليم العالي.


الرجاء الإطلاع على المؤسسات التابعة لأعضاء الجمعية الحاليين من خلال الرابط التالي: www.aashe.org/membership/