تسجيل الدخول
الجمعة 19 يوليو 2019  |   | 

عن الإدارة

مقدمة

أحدثت هندسة الشبكات والاتصالات خلال العقدين الماضيين تطوراً هائلاً في طبيعة حياة البشر في جميع أنحاء العالم، ولم تكتفِ الشبكات والاتصالات بالتطور السريع فحسب، بل أصبحتا جزءًا من نسيج الحياة في العالم بأسره. وبالتالي ازداد الطلب على المهندسين المؤهلين المتخصصين في هندسة الشبكات والاتصالات، ومن المتوقع أن يستمر نمو سوق العمل الخاص بالاتصالات والشبكات في المستقبل القريب، وذلك لزيادة اعتماد المجتمع بجميع شرائحه والحكومات على التكنولوجيا عمومًا وعلى الاتصالات على وجه الخصوص. 

يقدم قسم الشبكات والاتصالات بجامعة الأمير سلطان لطلابه الفرصة لتطوير معارفهم ومهاراتهم التقنية في هذا المجال، وبالتركيز على الإبداع والابتكار يُساهم البرنامج في تنمية مهارات التعلم الذاتي في جميع الطلاب كما يشجعهم على مواصلة تعليمهم العالي في هذا التخصص الذي يتقدم سريعًا. ويبذل القسم قصارى جهده للعمل على نحو وثيق مع المجتمع المحلي لإنشاء روابط تعاونية وبحثية مع صناعات الاتصالات والشبكات في الدولة. 

يقدم قسم الشبكات والاتصالات مسارين للتخصص، وللطلاب حرية الاختيار بينهما بناءً على اهتماماتهم وأهدافهم الشخصية، وهذان المساران هما: 
- هندسة الاتصالات
- ​هندسة الشبكات

يمنح الطالب درجة البكالوريوس في علوم هندسة الشبكات والاتصالات BS)) بعد اجتيازه 138 ساعة معتمدة بنجاح، تخصص 129 ساعة منها للمقررات الدراسية المشتركة في المسارين، أما التسع ساعات المتبقية فتخصص للمقررات التقنية الاختيارية الخاصة بكلٍ منهما.