تسجيل الدخول
الثلاثاء 23 يوليو 2019  |   | 

عن الإدارة

كلمة رئيس الإدارة

​أرحب بكم بكل سرور في قسم الإدارة الهندسية في كلية الهندسة بجامعة الأمير سلطان.Chair.jpg

مهمتنا هي الاستجابة للطلب المرتفع للمهندسين المؤهلين والمجهزين بالمهارات والتقنيات والأدوات الإدارية في منطقة الخليج، ولهذا السبب يقدم القسم درجة البكالوريوس من خلال برنامجين مختلفين وهما: إدارة هندسة البناء و إدارة هندسة الانتاج والتصنيع. ويدمج البرنامجين مهارات ومعرفة الهندسة والإدارة لتمكين الخريجين من حل مشاكل صنع القرارات المعقدة لكلا الجوانب التقنية والاجتماعية، بالإضافة الى أن القسم يتكون من أعضاء هيئة تدريس مميزين بخلفيات مختلفة والذين تلقوا درجاتهم التعليمية (الماجستير والدكتوراة) من جامعات مرموقة من جميع أنحاء العالم. 

ومن متطلبات البرنامجين اكمال 138 ساعة معتمدة، وفي أخر فصلين دراسيين يخضع الطلاب لبرنامج تدريبي في شركات محلية أو اقليمية أو عالمية لتطبيق ما تعلموه في الفصول الدراسية واكتساب مهارات وتقنيات جديدة من الخبرة العملية، يساعد هذا البرنامج الطلاب على الحصول على عروض وظيفية عند التخرج كما يسهل عملية انتقالهم من الفصول الدراسية الى البيئة العملية. 

ويمكن لطلابنا عند تخرجهم  العمل في القطاعات العامة والخاصة والسعي وراء مشاريعهم الخاصة أو اكمال دراساتهم العليا في الجامعات المرموقة. 

الدكتور ياسر الحسيني ابراهيم منصور