تسجيل الدخول
الجمعة 20 سبتمبر 2019  |   | 

أخبار الجامعة

البرنامج التدريبي لخريجات القانون

الأحد 04 فبراير 2018

​بالتعاون مع جمعية المحامين الأمريكيين

برنامج تدريبي خاص لطالبات القانون وخريجاته


برعاية سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني وحضور وكلاء الجامعة وعميد كلية القانون والسيد بول سيمونيت ممثل نقابة المحاميين الأمريكية في الشرق الأوسط؛ بدأ برنامج مهارات القانونيين المعتمد من نقابة المحامين الأمريكية بمسرح السنة التحضيرية بالجامعة الذي يستمر لأربعة أسابيع ويستهدف في دورته الحالية طالبات وخريجات قسم القانون بالجامعة، حيث التحق بالبرنامج (25) طالبة.

 البرنامج تم إعداده بهدف ترسيخ المهارت القانونية لدى الطلبة والخريجين مما يعد من الأساسيات لمخرجات تعلم القانون التي تتمثل  في القدرة على تحليل وتفسير مختلف أوجه القضايا القانونية في المجتمع.

 كما أن البرنامج يعد تطبيقا للنهج الذي أرسته كلية القانون في التعاون مع مؤسسات عالمية في إقامة ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس والطلبة لضمان تعليم قانوني متميز.

وتعد جمعية المحامين الأمريكيين (ABA) التي تولت تصميم البرنامج وتشرف على تطبيقه  من أهم المؤسسات الأكاديمية العالمية التي لها خبرة قانونية في التدريب القانوني حيث سبق لها تقديم دورة لأعضاء هيئة التدريس في إستراتيجية التعلم النشط، وكان من أهم مخرجات تعلم الدورة إكساب أعضاء هيئة التدريس بكلية القانون القدرة على تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط في الفصول الدراسية.

وقد خصص الأسبوع الأول من البرنامج لمحور المحاسبة للمحامين الذي قدمه الخبير والمحامي توماس وايت. كما خصص الأسبوع الثاني لإدارة وتنظيم سير العمل في ممارسة مهنة المحاماة، وقدمته المحامية والخبيرة داون شوك.  

أما المحور الثالث فيركز  على الصياغة القانونية، ويقدمه  كل من الأستاذ جورج كريتشلو  والأستاذة جنفياف مان.

أما المحور الرابع والأخير فيتمركز  في المرافعات الشفاهية وتقدمه الأستاذة مارسيا  ليفي.​​