تسجيل الدخول
السبت 21 سبتمبر 2019  |   | 

أخبار الجامعة

الجامعة تستضيف وفدًا من طلبة الدراسات العليا بجامعة هارفرد الأمريكية

السبت 03 ديسمبر 2016

في إطار برنامج "حياكم" لتبادل الخبرات الأكاديمية وتعزيز الحوار الثقافي

الجامعة تستضيف وفدًا من طلبة الدراسات العليا بجامعة هارفرد الأمريكية


كتب: مشرف المهنا 
في إطار سعيها الدائم إلى توثيق التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف الجهات الأكاديمية المحلية والإقليمية والدولية المتميزة؛ استضافت الجامعة ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام وبالتعاون مع المجلس الطلابي ومكتب العلاقات الدولية بفرع البنات يوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2017م وفدًا من الباحثين وطلبة الدراسات العليا بجامعة هارفارد الأمريكية مؤلفا من ستة وعشرين طالبا وطالبة ينتمون إلى جنسيات وحضارات مختلفة، بقيادة باحثين من الخليج، هما: ماجد الإبراهيم وعبدالعزيز البسام من السعودية، ويعرب اليعربي من سلطنة عمان، يرافقهم الأستاذ فوزان بن عبدالعزيز الحماد من إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التعليم. 
وقد تولت الملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية إعداد برنامج متكامل للوفد يغطي فترة زيارته التي دامت عشرة أيام، شمل زيارة عدد من الجامعات السعودية المختارة ومن ضمنها جامعة الأمير سلطان، إضافة إلى بعض المعاهد والمراكز البحثية، وكذلك زيارة أبرز المعالم السياحية في المملكة. 
وقد أعدت جامعة الأمير سلطان بدورها ـ ضمن برنامجها الجديد لاستقبال طلبة الجامعات الخارجية لتبادل الخبرات الأكاديمية وتعزيز الحوار الثقافي "حياكم" ـ برنامجا داخليا متكاملا لاستقبال الوفد والتعريف بالجامعة ومخرجاتها كنموذج لما شهدته المملكة من تطور في مجال التعليم الجامعي، بالإضافة إلى برنامج للتعريف بثقافة المجتمع السعودي وتراثه وعاداته، مثل الخيمة التي تم نصبها بالبهو الرئيس للجامعة لاستقبال الوفد، ليتم بعد ذلك توجيه الطالبات إلى فرع البنات حيث استضافهن مكتب العلاقات الدولية بفرع البنات، بينما تولى المجلس الطلابي استضافة الطلاب. وقد شارك الوفد في بعض الأنشطة الثقافية والفولوكلورية، مثل العرضة النجدية، وتذوق الأكلات الشعبية السعودية وتجربة ارتداء البشت والعباءة ورسم الحناء، كما قامت الجامعة بتوزيع هدايا تذكارية على الطلاب والطالبات ضمت الزي السعودي الكامل مثل البشت والشماغ والطاقية والعقال والعباءة، إضافة إلى تيشيرتات كتبت عليها جامعة هارفرد باللغة العربية... وغير ذلك من الهدايا والأنشطة. 
وقد عقد الوفد الزائر لقاءً مطولاً مع مسؤولي الجامعة تتقدمهم الدكتورة ريما اليحيا وكيلة الجامعة لشؤون البنات والدكتور يزيد بن محمد الفاخري المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام. ​