تسجيل الدخول
الخميس 14 نوفمبر 2019  |   | 

أخبار الجامعة

حفل افتتاح السنة الأكاديمية 2018/2017

الأربعاء 13 سبتمبر 2017

​​​


​في حفل أقيم بمناسبة افتتاح العام الدراسي

الجامعة تعلن أولوياتها الاستراتيجية للسنة الجديدة وتكرم المتميزين



في الحفل الذي أقامته الجامعة بمناسبة افتتاح العام الأكاديمي الجديد، أعلن سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني أولويات الجامعة الاستراتيجية للعام الأكاديمي 2017/2018 وإعادة هيكلة بعض وحدات الجامعة لتواكب التطور المستمر الذي تشهده، وخاصة في مجال تطوير البحث العلمي بما يواكب النهضة التي تشهدها المملكة في كل المجالات في ظل برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.
وأضاف الدكتور اليماني أن أولويات البحث العلمي في الجامعة وأهدافه ومحاوره تم تطويرها لتستجيب لمعايير وزارة التعليم وهيئة تقييم التعليم والجهات الدولية المختصة بتصنيف الجامعات. والأهم من كل ذلك أنه قد تم بناء نموذج البحث العلمي بالجامعة بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030. منوها بما أحرزته الجامعة من سمعة نتيجة تميزها بجودة البرامج الأكاديمية ومستوى الخريجين إضافة إلى رقي برامجها لخدمة المجتمع.

ثم ذكر سعادته بما شهدته الجامعة من تطور تشهد به إنجازاتها في مجال الاعتماد الأكاديمي بشقيه المؤسسي والبرامجي، حيث تم تجديد اعتماد الجامعة المؤسسي الذي كانت حصلت عليه ضمن الدفعة الأولى من الجامعات السعودية عام 2010 هذا العام 2017 لسبعة سنوات قادمة، بالإضافة إلى الاعتماد البرامجي لكل من كلية إدارة الأعمال وكلية علوم الحاسب والمعلومات. مضيفا أن هذه الإنجازات تأتي استمرارا لتميز الجامعة وريادتها، حيث كانت أول جامعة أهلية بالمملكة ساهمت في تغيير منظومة التعليم الجامعي بالمملكة وبرهنت على نجاح تجربة التعليم الجامعي الأهلي عبر تميز برامجها ونجاح خريجيها في سوق العمل.
ثم نوه بما توليه الجامعة لخدمة المجتمع ودعم توجهات الدولة التنموية وبخاصة في مجال مكافحة البطالة مُذكِرًا على سبيل المثال -لا الحصر- ببرامج مركز الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف وما تشهده من توسع سواء على مستوى المنشآت أو على مستوى تنوع البرامج أو على مستوى عدد الملتحقين والمتخرجين.
ثم أشار سعادة مدير الجامعة ببعض إنجازات العام الماضي، مُبرزًا بشكل خاص استمرار برنامج ابتعاث طلبة الجامعة للجامعات العالمية التي ترتبط معها الجامعة باتفاقيات تعاون ضمن برنامج الفصل الأكاديمي بالخارج الذي تنفرد به الجامعة.​

وفي ختام الحفل تم تكريم المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والذين لهم إسهامات بارزة من الموظفين فيما شهده العام الماضي من نجاحات وإنجازات، كما تم تكريم الطالب المثالي للعام الماضي الطالب أنس الحريبات. كما تم تكريم الفائزين بالجوائز الأكاديمية وجوائز التميز البحثي وجائزة الإنجاز في الترجمة وكذلك جوائز النشر العلمي في المصادر المعتمدة على مستوى الكليات والعمادات.​
وفي ختام الحفل تناول منسوبو الجامعة الغداء الذي أعد بهذه المناسبة.

DSC_3463.JPG


DSC_3510.JPG


DSC_3541.JPG



DSC_3547.JPG


DSC_3583.JPG