قسم المحاسبة  

 

نبذة عن القسم

قسم المحاسبة من جامعة الأمير سلطان هو أول قسم في الشرق الأوسط الذي تم اعتماده من قبل أهم خمسة هيئات محاسبة في العالم بما في ذلك ICAEW ، ACCA ، CIMA ، IMA و CIPFA .

يلتزم قسم المحاسبة بالتعليم والأبحاث ذو الجودة العالية، حيث يجري فريق أبحاث قسم المحاسبة أبحاث ممتازة تنشر في أهم المجلات الدولية.
كما يتميز القسم ببرنامج البكالورويس في علوم المحاسبة المبتكر والفريد من نوعه، حيث يقدم البرنامج مسار تأهيلي سريع كمحاسب قانوني ومحاسب عام معتمد ومحاسب إداري ومحاسب مالية.

مناهج برنامج البكالوريوس للمحاسبة ممتازة، حيث أن مجموعة الموارد التعليمية الواسعة قد ساهمت في تطوير مهاراتي، استمتعت كثيرا في محاسبة التكاليف والزكاة والضرائب وتدقيق الحسابات، فمهارات المحاسبة التي اكتسبتها من البرنامج هي نتيجة جمع النظريات وأعظم الجوانب العملية والتي استطيع الآن أن اطبقها من خلال منصبي في إرنست ويونغ.



   محمد فهد المهنا
   مدقق خارجي
   إرنست ويونغ
   الرياض، المملكة العربية السعودية
   (تخرج في عام: 2013 – 2014)

يتوافق برنامج البكالوريوس للمحاسبة مع السوق حيث تم تصميم هذا البرنامج وفقاً لاحتياجاته، استطعت من خلال البرنامج أن أتحمل المسؤوليات التي ستدفعني الى التقدم في حياتي المهنية. على العموم أعتقد أن خريجي البكالوريوس في برنامج المحاسبة لديهم ميزة تنافسية كبيرة مقارنة بالآخرين.



   محمد زياد ياغي
   مدقق خارجي
   إرنست ويونغ
   الرياض، المملكة العربية السعودية
   (تخرج في عام: 2013 – 2014)



  • اتصل بنا: ص.ب 66833 طريق رفحاء، الرياض 11586 المملكة العربية السعودية
    تليفون: 966-11-4948000 / 454-8489 فاكس: 966-11-454-8317
    البريد الإلكتروني: info@psu.edu.sa