Sign In
Saturday 17 November 2018  |   | 

University News

معهد المحاسبين الإداريين يعلن أسماء الفائزين بمسابقة الحالة الطلاّبيّة للطلاب في الشرق الأوسط

11 May 2017
​​
 (IMA) عقد معهد المحاسبين الإداريين 
مسابقة الحالة الطلاّبيّة في الشرق الأوسط يوم الأحد 6 مايو 2017 في دبي بالإمارات العربية المتحدة. ومن أصل 15 متقدماً هذا العام، قامت أربعة فرق طلابية من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت، والجامعة الأمريكية في دبي، ومعهد "بيرلا" للتكنولوجيا والعلوم "بيلاني" في دبي، وجامعة الأمير سلطان في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتنافس في مهارات العرض والتفاوض.
وبعد تقديم عروضهم، خضعت الفرق لجلسة أسئلة وأجوبة صعبة مع لجنة التحكيم حيث كان عليهم الدفاع عن تحليل حالتهم في المحاسبة الإدارية. وفي نهاية المطاف، سطع نجم فريق الجامعة الأمريكية في دبي كأول فائزٍ بالجائزة في حين فاز فريق جامعة الأمير سلطان بالجائزة الثانية.
وقالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "يشهد قطاع المحاسبة تغيراً ملحوظاً، ولم يعد المحاسبون مجرد محللين للأرقام، بل يُطلب منهم تحليل البيانات واتخاذ قرارات مدروسة. وتعدّ المسابقة فرصة ممتازة للطلاب لدخول بيئة الأعمال من خلال العمل بشكل تعاوني وتطبيق التفكير التحليلي. ويسرني أن أرى مستوى التطور والنضج والثقة الذي أظهرته الفرق".
وتضمنت لائحة الحكّام المشاركين هذا العام كلاً من هديل سالم أ. نصّار الحاصلة على شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) والمدقق الداخلي المعتمد (CIA) والمستشار المالي؛ وعبدالرحيم غلام نبي الحاصل على شهادة المحاسب الإداري المعتمد  (CMA)وشهادة المدير المالي المعتمد  (CFM)وشهادة برنامج الإدارة المتقدمة (APM)، كبير مستشاري القسم المالي والتجاري بالمنطقة الحرة بمطار دبي؛ وهادي مزاوي، الحاصل على شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA)، المدير المالي للمجموعة لدى "كي إيه إف جروب".
وحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها ثلاثة آلاف دولار أمريكي بينما حصل الفائز بالمركز الثاني على ألفي دولار أمريكي. ويقوم معهد المحاسبين الإداريين (IMA) عالمياً برعاية مجموعة من الجوائز والمسابقات وبرامج المنح الدراسية الخاصة بشهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) لمساعدة الطلاب على كسب التقدير عن إنجازاتهم وتطوير عقلية تذخر بحب الاطلاع والتجريب وقابلة للتكيف بين أخصائيي المحاسبة والأخصائيين الماليين المستقبليين.
وقال عيسى سالم، بالنيابةً عن زميله أمير أبوشعر، من الفريق الفائز من الجامعة الأمريكية في دبي: "كانت المشاركة تجربة رائعة، وسنشارك بكل سرور مرة أخرى إذا أُتيحت لنا الفرصة. ونودّ أن نشكركم على منحنا الفرصة لتعلم الريادة في مجال التمويل والمحاسبة في عالم الواقع".
ويجسد برنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين (CMA) من معهد المحاسبين الإداريين (IMA) والمعترف به عالمياً، تقييماً مهماً لمعارف الإدارة المالية والمحاسبية المتقدمة في أربعة مجالات هي: التخطيط المالي، والتحليل، والرقابة، ودعم عملية صنع القرار، حيث يعد كل من هذه المجالات بالغ الأهمية في تلبية الاحتياجات المتغيرة لقطاع الأعمال، ومن هنا يعتبر تدريسه لطلاب المحاسبة والمالية أمراً على قدر كبير من الأهمية.
لمحة عن معهد المحاسبين الإداريين (IMA)
يعتبر معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، وهو جمعية المحاسبين والخبراء الماليين في مجال الأعمال التجارية، واحداً من أكبر وأكثر الجمعيات احتراماً الذي يركز حصراً على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية. ويقوم المعهد على الصعيد العالمي بدعم المهنة من خلال البحوث وبرنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين (CMA)، والتعليم المستمر، والتواصل، ودعم أعلى الممارسات الأخلاقية التجارية. ولدى معهد (IMA) شبكة عالمية تضم أكثر من 85 ألف عضو في 140 دولة و300 منظمة مهنية وطلابية. ويوفر المعهد انطلاقاً من مقره الرئيس في مونتفيل في ولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، الخدمات المحلية من خلال مناطقه العالمية الأربعة: الأمريكيتين، وآسيا/المحيط الهادئ، وأوروبا، والشرق الأوسط/الهند. 

​:للمزيد من المعلومات عن معهد المحاسبين الإداريين (IMA)  يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي
http://imamiddleeast.org/.