قسم هندسة التصميم الداخلي


يلتزم قسم هندسة التصميم الداخلي -كونه مشاركًا في الرسالة الأكاديمية لجامعة الأمير سلطان- بإنتاج فئة مميزة من المهنيات الشابات ذوات الكفاءة العالية في مختلف مجالات التصميم، ويلتزم القسم بتعزيز التميز الفكري، مع التركيز على المعرفة ذات الصلة بالتصميم (مهارات الرسم الحر ومهارات التصميم بمساعدة الكمبيوتر CAD). تتمتع الشابات الخريجات من قسم هندسة التصميم الداخلي بخلفية أكاديمية سليمة في المهارات الأساسية والضرورية للتصميم الداخلي، ومن ثم فإنهن مجهزات بالكامل للتعامل مع تحديات مشاريع التصميم في العالم الحقيقي والوظائف التي تنتظرهن في شركات التصميم التجاري والسكني والضيافة.

تم تطوير برنامج هندسة التصميم الداخلي مع الأخذ في الحسبان احتياجات المجتمع المحلي والطلبات المتزايدة لمصممي الديكور الداخلي المحترفين والمتخرجين بمؤهل جامعي. إضافة إلى ذلك، يتم أخذ محتوى وهيكل البرامج المعروفة والمعتمدة في الجامعات البارزة في الحسبان جنبًا إلى جنب مع توصيات الهيئات الدولية الرائدة. يتيح البرنامج للخريجات الحصول على المهارات المهنية اللازمة للبدء بالحياة المهنية و/ أو استكمال التعليم العالي في التصميم الداخلي.

رسالة رئيسة القسم


أهلا بكم في قسم التصميم الداخلي بجامعة الأمير سلطان. نفخر بأن برنامج التصميم الداخلي في جامعة الأمير سلطان تابع للجمعية الدولية للتصميم الداخلي بالولايات المتحدة الأمريكية (IIDA) . كما تتماشى أهداف تعلم البرنامج مع مجلس اعتماد التصميم الداخلي (CIDA). محور اهتمامنا هو تحقيق برنامج التحول الوطني ، رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

يقدم قسم التصميم الداخلي تعليمًا متميزا يساهم بإعداد الطالبات للممارسة المهنية في هذا المجال من خلال تنمية المعرفة والمهارات العملية. لمواكبة مبادئ وممارسات التصميم المتغيرة بسرعة والموضوعات الجديدة داخل هيكل المعرفة التصميمي في القرن الحادي والعشرين ، يلتزم برنامج التصميم الداخلي في جامعة الأمير سلطان بالبحوث والممارسات القائمة على الأدلة التي تركز على تلبية الاحتياجات المعاصرة من خلال دمج التقنيات الحديثة تكنولوجيا التصميم مع نهج محوره الإنسان والاستدامة . بشكل عام ، يقدم القسم تعليمًا مهنيًا للجيل الجديد من المصممين المحترفين الذين يأخذون في الاعتبار تراثنا وتاريخنا ، ويتعاملون مع حقائق اليوم أثناء تصميمهم للغد

يحتضن برنامج التصميم الداخلي أعضاء هيئة تدريس متعددة التخصصات كالمصممين والفنانين والباحثين والمنظرين ،اللذين من شأنهم تعزيز التعبير الإبداعي وحرية الفكر مع توفير أساس للمعرفة والمهارة اللازمة للتفوق. يلتزم أعضاء هيئة التدريس لدينا بنفس القدر بتوجيه الطلاب في الممارسة ما قبل المهنية من خلال تسهيل مشاركة الطلاب في المسابقات والمؤتمرات ، و زيارة المواقع والمعارض والاستوديوهات المهنية وشركات التصميم لإشراكهم في الأنشطة المتخصصة بالتصميم. نحن فخورون بأن خريجينا مزودون بالمعرفة والمهارات الكافية التي تجعلهم قادة في هذا المجال ، في المملكة العربية السعودية ودوليًا ، حيث تم توظيف 75 ٪ من خريجينا في غضون ستة أشهر من التخرج

نتطلع إلى الترحيب بك في برنامج التصميم الداخلي في جامعة الأمير سلطان

د. سماهر فلاته

رئيس قسم هندسة التصميم الداخلي
البريد الإلكتروني : sfallatah@psu.edu.sa
هاتف: 0114948793