تخصص فرعي في التسويق
القواعد العامة من التخصصات الأخرى للطلاب الذين ينوون متابعة دراستهم في تخصص فرعي في التسويق:
- يجب على الطلاب إكمال ما لا يقل عن 60 ساعة معتمدة قبل أن يتمكنوا من البدء في التخصص الفرعي.
- يجب على الطلاب تحقيق معدل تراكمي متوسط لا يقل عن 2.50 درجة من 4.00 عند التقديم أو الإعلان عن متابعة دراستهم في التخصص الفرعي.
- يجب أن يحصل الطالب على درجة "ج" كحد أدنى في التسويق-301 لمتابعة تخصص فرعي في التسويق.
- يُسمح للطلاب بدراسة تخصص فرعي واحد فقط، ويجب أن يكون ضمن التخصصات الرئيسية الأخرى في كلية إدارة الأعمال وليس في مسارات التخصص الرئيسي الفعلي للطالب.
- يجب على الطالب إكمال ما مجموعه 15 ساعة على الأقل من المقررات المحددة بنجاح للتخرج بتخصص فرعي في التسويق.
- فيما يلي مقررات التخصص الفرعي في التسويق المحددة لجميع التخصصات:
الرقم | رمز المقرر | اسم المقرر | متطلب سابق |
---|---|---|---|
1. | MKT 310 | سلوك المستهلك | MKT 301 |
2. | MKT 320 | إدارة الترويج | MKT 301 |
3. | MKT 340 | قنوات التسويق | MKT 301 |
4. | MKT XXX: I | مقرر اختياري في تخصص التسويق ١ | MKT 301* |
5. | MKT XXX: II | مقرر اختياري في تخصص التسويق 2 | MKT 301* |
اذا تم اختيار تسق ٤٣٠ كمقرر اختياري فيصبح مقرر نظم ١٠١ متطلب اضافي |
- يجب على الطالب إكمال جميع المقررات الأساسية قبل متابعة أي مقرر من برنامج التخصص الفرعي.
- الدرجة الدنيا في مقرر التخصص الفرعي هي "د". إذا فشل الطالب في مقرر تخصص فرعي إجباري، فإنه يحتاج إلى إعادة ذلك المقرر. ومع ذلك، في حالة ما إذا كان المقرر الذي فشل فيه الطالب تخصصًا فرعيًا اختياريًا، فإن للطالب خيار متابعة مقرر اختياري آخر ليحل محل المقرر الاختياري الذي فشل فيه.
- يشترط على الطالب استيفاء متطلبات برنامج التعليم التعاوني في التخصص الرئيسي فقط ولا يسمح له باستيفاء برنامج تعليم تعاوني آخر في التخصص الفرعي.
- سيتم ذكر التخصص الفرعي في السجل الأكاديمي للطالب بالإضافة إلى التخصص الرئيسي. يجب على الطالب تحقيق معدل تراكمي 2.00 في مقررات التخصص الفرعي لكي يكون مؤهلاً لذكره في كشف العلامات/الشهادة، بالإضافة إلى الحفاظ على معدل تراكمي لا يقل عن 2.00 في برنامج التخصص الرئيسي، ومعدل تراكمي إجمالي قدره 2.00 للتخرج.