PSU
Educational Excellence
المحور 2

الإدارة والحوكمة وضمان الجودة

عودة للخلف

Goal 1: المحافظة على توافق جامعة الأمير سلطان مع معايير الجودة الوطنية والدولية للتعليم العالي

الأغراض


2.1.1 - الحصول على الاعتمادات البرامجية والمؤسسية الوطنية والمحافظة عليها

KPIs

P.S.3.1 نسبة البرامج التي تجتاز المراجعة السنوية لوثائق هيئة تقويم التعليم- المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (EEC-NCAAA)

2.1.2 - الحصول على الاعتمادات الدولية للبرامج المؤهلة

الهدف الاستراتيجي لخطة التحول الوطني 2020
الهدف الاستراتيجي الثالث لوزارة الاقتصاد والتخطيط
تحسين كفاءة التخطيط والتنفيذ
الهدف الاستراتيجي الرابع لوزارة العمل
تطوير معايير الجودة والاعتماد التقني والمهني

معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
3.2

الهدف 2 : تعزيز ثقافة الجودة والحوكمة

الأغراض


2.2.1 تعزيز تنفيذ نظام إدارة الجودة (QMS) بجامعة الأمير سلطان

مؤشرات الأداء الرئيسية

P.S.5.1 مدى رضا الأطراف المعنية عمومًا عن جودة الخدمات التي قُدمت من مختلف المكاتب الأكاديمية والإدارية خلال العام الماضي

2.2.2 تعزيز إمكانية وصول الأطراف المعنية إلى المعلومات المؤسسية الرئيسة واستخدامها
2.2.3 دعم نهج جامعة الأمير سلطان في تحسين الحوكمة الأكاديمية والإدارية
2.2.4 تحسين الأداء التنظيمي من خلال تحسين سير العمل في الجامعة

الهدف الاستراتيجي لخطة التحول الوطني 2020
الهدف الاستراتيجي الثالث لوزارة الاقتصاد والتخطيط
تحسين كفاءة التخطيط والتنفيذ
الهدف الاستراتيجي الرابع لوزارة العمل
تطوير معايير الجودة والاعتماد التقني والمهني

معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
2, 3.1, 3.2, 3.4

Goal 3:الاستفادة من البيانات المرجعية الأساسية لتوجيه عملية صنع القرار

الأغراض


2.3.1 - تعزيز عملية إدارة مؤشرات الأداء الرئيسة (KPI)

مؤشرات الأداء الرئيسة

P.S.3.3 مدى رضا الجهات المعنية عن عملية إدارة مؤشرات الأداء الرئيسة

2.3.2 - تعزيز عمليات وضع المعايير المرجعية الوطنية والدولية

الهدف الاستراتيجي لخطة التحول الوطني 2020
الهدف الاستراتيجي الثالث لوزارة الاقتصاد والتخطيط
تحسين كفاءة التخطيط والتنفيذ
الهدف الاستراتيجي الرابع لوزارة العمل
تطوير معايير الجودة والاعتماد التقني والمهني

معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
3.4, 3.5