وصف المقررات

وصف مقررات التسويق

MKT 301 مبادئ التسويق

عدد الساعات : 3(3,0,0) المتطلب السابق : BUS 101

يستعرض هذا المقرر أنشطة التسويق والقرارات التي تؤثر عليها في الأسواق الاستهلاكية والصناعية والدولية. يتم فحص التخطيط التسويقي واتخاذ القرار من وجهة نظر الشركات والمستهلكين. تشمل الموضوعات التي يتم تناولها: مفهوم التسويق وآثاره في مستوى الشركة وتكامل التسويق مع الوظائف الأخرى. تتم أيضًا تغطية أنشطة أبحاث التسويق - تحديد فرص التسويق، وتطوير إستراتيجيات المزيج التسويقي (مثل القرارات المتعلقة بالتسعير والتوزيع والترويج وتصميم المنتج). كما تمت مناقشة وجهات نظر أنظمة التسويق من حيث السياسة العامة والخاصة. هذه الدورة هي شرط أساسي لجميع مقررات تخصص التسويق.
MKT 310 سلوك المستهلك
MKT 320 إدارة الترويج
MKT 330 إدارة البيع والمبيعات
MKT 340 قنوات التسويق
MKT 350 بحوث التسويق
MKT 360 إدارة التجزئة
MKT 370 التسويق بين الشركات
MKT 410 التسويق الدولي
MKT 420 التسويق المباشر
MKT 430 التسويق عبر الإنترنت
MKT 440 تسويق الخدمات
MKT 450 التسويق في المنظمات غير الهادفة للربح
MKT 460 إدارة وتسويق الصادرات
MKT 470 التسويق الإستراتيجي
MKT 490 موافقة القسم
MKT 492 التعليم التعاوني
MKT 499 مشروع التخرج للتسويق