Beta Version --- إطلاق تجريبي

PSU
Community Service Application Form

Community Service Application Form

CSCEC believes in your initiatives, ideas, and creativity in serving others. For implementation, kindly apply using the following link below:

Online Application Note: *A faculty member, staff, or student can receive no monetary compensation for a community service.Policy Code: CM0001

يمكّن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمير سلطان الطلاب والطالبات والأفراد والعائلات في المجتمع وقطاع الأعمال من تحسين حياتهم من خلال البرامج التعليمية والتدريبية الموجهة نحو تطوير المشاريع والأنشطة الاجتماعية التي تركز على تحقيق الفوائد الحقيقية لتلبية احتياجات الناس. ونهدف في مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر إلى العمل على تمكين مجتمعنا من تشكيل مستقبلهم من خلال التعلم القائم على الممارسة، والبرامج التدريبية والمهنية، والمشاريع في شتى مجالات الحياة التي من شأنها تحقيق الفائدة المجتمعية من خلال إدراكنا وإيماننا بأهمية المعرفة المجتمعية والعلم والتعليم ونقلها من خلال برامج ومشاريع التعليم والتدريب، ويخدم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر المجتمع من خلال مجموعة واسعة من البرامج والمشاريع والأنشطة والفعاليات التي تواكب احتياجات ومتطلبات مجتمعنا، ساعين بذلك إلى تحقيق رغبات جميع فئات المجتمع.

Community Services & Continuing Education Center

الرؤية

تعزيز وتوسيع الفرص التعليمية، وتنمية الإمكانات الفكرية والإبداعية وإعداد القادة بما يتناسب مع حاجات سوق العمل وتغيرات المجتمع.

الرسالة

تقديم برامج تدريبية تعليمية، وتوسيع العلاقات الجامعية مع المجتمع بأكمله من خلال تعزيز روح القيادة في الأفراد وتنمية مهاراتهم اللازمة لنموهم الشخصي والمهني على حد سواء. يقوم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر القائم على مبدأ تقديم الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس المعرفة إلى أفراد المجتمع من خلال تدريب القوى العاملة على تلبية احتياجات الأعمال والصناعات المحلية، ويتمركز دور المركز في تنيمة الأفراد والعائلات ممن هم بأمسّ الحاجة لتطوير وضعهم المعيشي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية، ويؤدي مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر أيضًا دورًا رئيسًا في إقامة الأنشطة والفعاليات الترفيهية وجذب جميع الأعمار من خلال إقامة الأنشطة المجتمعية.

About Image About Image

الأهداف

بناء علاقة متينة بين الجامعة والمجتمع، حيث يسهم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في نشر وزيادة الوعي الديني والإجتماعي والثقافي والأكاديمي، وكذلك تلبية احتياجات المجتمع عبر المشاريع والمساهمات المجتمعية وبرامج التدريب والتأهيل والندوات التعليمية المختلفة المتماشية مع التقدم التكنولوجي وتحفيز القدرات البشرية للتعامل مع أحدث أنظمة الاتصالات الحديثة عبر برامج متعددة من أهمها برنامج التعليم من أجل التوظيف.

  • تقديم برامج مميزة ورائدة واستثنائية في المجتمع كبرنامج التعليم من أجل التوظيف الذي يرتقي بشباب وفتيات مملكتنا العزيزة إلى أعلى المناصب القيادية في مجال تقنية المعلومات.
  • تزويد المجتمع بحاجاته المعرفية عن طريق كادر أكاديمي على مستوى عالٍ من العلم والمعرفة بخبرات عالمية.
  • تطوير وتعزيز شراكات مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة والجهات غير الربحية لتسهيل فرص التعلم في جامعة الأمير سلطان.
  • تمكين الفرص التعليمية والثقافية والترفيهية في الحرم الجامعي لجميع أفراد المجتمع.
  • تشجيع مشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات في جامعة الأمير سلطان في مشاريع تخدم المجتمع.

خدمة المجتمع:

PSU Community Building

بناء المجتمع

تهدف هذه الوحدة إلى بناء المجتمع بسواعد أبنائه وفتياته من جميع الفئات وجميع الأعمار ولا سيما من هم في حاجة إلى الدعم المادي أو المعنوي، وذلك بتغذيتهم معرفيًّا وفكريًّا بأحدث العلوم على يد أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأمير سلطان، وبذلك تتيح لهم فرصة اكتساب المهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل وتطوير ذواتهم ومستوى معيشتهم؛ ليكونوا كوادر فعالة في بناء مجتمعهم استنادًا على مبدأ: "لا تعطني سمكة، ولكن علمني كيف أصطاد" يتم تقديم برامج تعليمية عدة تندرج تحت هذه الوحدة محققةً هذا المبدأ دون أي مقابل مادي.

للمزيد من التفاصيل
PSU Community Events

فعاليات المجتمع

مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر يتناغم مع رؤية المملكة 2030 في تشجيع رواد الأعمال من فئة الشباب في خلق فعاليات تسنح لهم بعرض وتسويق منتجاتهم بسعر رمزي جدًّا تشجيعًا لهم في التطور والنمو وتحقيقًا للتمكين والمساهمة في رفع مستوى الاقتصاد والصناعات المحلية.

للمزيد من التفاصيل
PSU Community Workshops

ورش عمل المجتمع

يرحب مركز خدمة المجتمع بالباحثين عن المعرفة من جميع أفراد المجتمع لحضور ورش عمل من تقديم أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سلطان في جميع المجالات.

للمزيد من التفاصيل
PSU Community Visits

الزيارات المجتمعية

يبادر أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع إلى الوجود في الميدان وتقديم العمل المجتمعي تطوعًا في شتى مجالات الحياة.

للمزيد من التفاصيل

التعليم المستمر:

PSU E4E - Employment for Education

E4E - برنامج التعليم من أجل التوظيف

انطلق برنامج التعليم من أجل التوظيف عام 2007م ومنذ ذلك الحين كان نواة النجاح الباهر في حياة طلابه وطالباته الذين يتقلدون اليوم أعلى المناصب القيادية في مجال تقنية المعلومات، وذلك بعد توفيق الله، ثم تظافر الجهود مع كبرى الشركات التقنية العالمية.

للمزيد من التفاصيل
PSU Academic Service Learning Programs

البرامج التعليمية الأكاديمية المجتمعية

عقد مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر اتفاقية لتزويد النخب في المملكة المتحدة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالعلوم اللازمة على يد أعضاء هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال التي من شأنها بإذن الله المساهمة في زيادة الأرباح لمنشآتهم.

للمزيد من التفاصيل
PSU Community Language Center (CLC)

برامج اللغات للمجتمع (CLC)

يفتح مركز اللغات تحت مظلة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أبوابه لاستقطاب الراغبات في اكتساب أو تطوير لغتهن الإنجليزية إضافة إلى لغات أخرى متعددة.

للمزيد من التفاصيل