Beta Version --- إطلاق تجريبي

"جامعة الأمير سلطان هي أول جامعة أهلية في المملكة العربية السعودية "

PSU

يقود مجتمع جامعة الأمير سلطان هدف واحد مشترك، وهو تغيير العالم للأفضل من خلال التعليم والبحث والابتكار. نعمل على دمج التعليم بالمتعة والإبداع بطريقة مميزة، ونسعى دائمًا إلى تحقيق أرقام قياسية، ونرحب بأصحاب المواهب.

أُسِّست كلية الأمير سلطان عام 1998م وفتحت أبوابها للطلاب في العام الذي يليه، وفي عام 2003م، قامت وزارة التعليم العالي بإعلان تحويلها إلى جامعة.

افتتح الجامعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام في ذلك الوقت (رحمه الله). وقد شُيِّدت هذه الجامعة من قِبل مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، ومُنحت الترخيص من وزارة التعليم العالي بوصفها مؤسسة أكاديمية أهلية غير ربحية في مدينة الرياض.

حقائق رئيسية حول الجامعة

التاريخ

التأسيس

1998

الحرم الجامعي

الموقع

الرياض، المملكة العربية السعودية

الكليات

5

المباني

6

المساحة

330،000 م2

الملاعب

12600 م2

حدائق + مسطحات خضراء

40,000

عدد الطلاب

5442

عدد الموظفين (هيئة التدريس + إداريين)

827

prince sultan university

الرؤية

تسعى جامعة الأمير سلطان إلى أن تكون الجامعـة الأهليـة غير الربحيـة الرائـدة في الشرق الأوسط، وذلك من خلال توفير تعليمٍ ذي جودةٍ عاليةٍ يرقى إلى مستوى التعليم الذي تقدمه الجامعات العالمية المرموقة في جودته.

الرسالة

تهدف جامعــة الأميـر سلطــان إلى توفير تعليمٍ ذي جودةٍ عاليةٍ في الشرق الأوسط وفقًا لأعلى المعايير الدولية. ولتحقيق التعليم الناجح المستمر مدى الحياة، قامت جامعـة الأميـر سلطـان بدمج التقنيات الحديثة مع القيم التربوية والإنسانية سعيًا منها للتقدم في مجال الأبحاث العلمية وزيادة الإنتاجية والريادة وإيمانًا منها بأهمية ذلك في تحقيق حياة اجتماعية قيمة.

تلتزم جامعـة الأميـر سلطـان بالإدارة الفعالة لمواردها المؤسسية لتعزيز أدوارها المتعددة المتمثلة في تقديم الفرص التعليمية الجديدة، وعقد الشراكات المحلية والدولية، وتقديم الدراسات المستمرة، وتحسين النمو المهني، والسعي نحو خدمة المجتمع، وتنوع المعرفة، وكل ما فيه خيرٌ للإنسانية.

About Image About Image
MANAGEMENT

قيادة الجامعة

تهدف جامعــة الأميـر سلطــان إلى توفير تعليمٍ ذي جودةٍ عاليةٍ في الشرق الأوسط وفقًا لأعلى المعايير الدولية. ولتحقيق التعليم الناجح المستمر مدى الحياة...

اكتشف المزيد
HISTORY

التاريخ

افتتح الجامعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام (رحمه الله) عام 1988م

اكتشف المزيد
BOARD OF TRUSTEES

مجلس الأمناء

تسعى جامعة الأمير سلطان إلى أن تكون الجامعـة الأهليـة غير الربحيـة الرائـدة في الشرق الأوسط، وذلك من خلال توفير تعليمٍ ذي جودةٍ عاليةٍ يرقى إلى مستوى التعليم الذي تقدمه الجامعات العالمية المرموقة في جودته.

اكتشف المزيد