قسم الموارد البشرية
وتتلخص مهامها في المساهمة باستقطاب واختيار أعضاء هيئة التدريس والموظفين وإكمال إجراءات التعاقد معهم، ومتابعة تقييم أداءهم، وتطوير قدراتهم وتدريبهم، ومكافأتهم بتقديم المزايا المالية والعينية وإدارة كافة شؤونهم لضمان أداء عملهم بصورة حسنه وبقاءهم بالجامعة.
وتلتزم إدارة الموارد البشرية بمعاملة الموظفين بعدالة وإنصاف دون أي تمييز، واتباع مبدأ المساواة، وتقييم كل ما يتعلق بـمسارهم الوظيفي على أسس الاستحقاق والجدارة والتنافسية وتكافؤ الفرص. إلى جانب إعطاء فرص النقاش والمحاورة وحرية الرأي والتعبير في إطار العمل، وكفالة حقهم في التظلم أو الشكوى من أي قرار خاطئ اتخذ بحقهم.
بالإضافة إلى ذلك، تشجع الإدارة روح المبادرة والابتكار وتوفير البيئة المحفزة لذلك، ومكافأة الموظفين المتميزين بصورة تتناسب مع ابتكاراتهم وأعمالهم وتنمية قدراتهم ومساعدتهم على تحسين الأداء.
أقسام الموارد البشرية
قسم التوظيف والتنمية
استقطاب وتعيين أعضاء هيئة التدريس والموظفين أصحاب الكفاءة وتنميتهم وتطويرهم والتأكد من تكيفهم في بيئة العمل لحين الوصول لمستوى الأداء المطلوب
قسم شؤون الموظفين
استيفاء وتوثيق جميع المستندات المطلوبة لعضو هيئة التدريس والموظفين للعمل بالجامعة، وإدارة شئونهم الإدارية وفقاً للإجراءات المحددة.
قسم الرواتب والمستحقات المالية
إعداد وتنفيذ ومراجعة صرف الرواتب وجميع المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين وجميع منسوبي الجامعة والتأكد من تنفيذها بالوقت المحدد.
قسم خدمات الموظفين
تقديم الخدمة المتميزة لإنهاء كافة الأعمال ذات العلاقة بالجهات الحكومية والرعاية الطبية وتذاكر السفر وإسكان أعضاء هيئة التدريس..
سياسة الجودة:
تتبني إدارة الموارد البشرية إنشاء وتطبيق نظام متكامل لإدارة الجودة في تقديم أعمالها وفق متطلبات المواصفة القياسية الدولية أيزو 9001: 2015 وبما يتفق مع التوجهات الاستراتيجية للجامعة وأهدافها ومع الأنظمة والتعليمات المُطبقة في المملكة، ويُحقق التميز في تقديم أعمال وخدمات الموارد البشرية وبما يرتقي بالأداء إلى مستوى قياسي عالمي يلبي متطلبات الجودة وتوقعات المستفيدين. وتتعهد بالتطبيق الفعال للنظام والمحافظة عليه ومراجعته دورياً وتقييمه لتحقيق التحسين المستمر.