PSU
الصفحة الرسمية لإدارة الاتصال المؤسسي

الصفحة الرسمية لإدارة الاتصال المؤسسي


منظومة إعلامية واتصالية فاعلة، تُعزز هوية الجامعة وتحقق أهدافها، بمنهج احترافي يرتكز على التأثير والاستدامة.

الإعلانات

إعلان 1
إعلان 2
إعلان 3
جامعة الأمير سلطان

في إطار إستراتيجية جامعة الأمير سلطان للفترة من 2024 إلى 2030م تأتي منظومة الاتصال المؤسسي والإعلامي في الجامعة التي تهدف إلى تعزيز فاعلية التواصل الإعلامي، والحفاظ على الصورة الذهنية المتميزة للجامعة، وتوثيق العلاقة مع وسائل الإعلام والجمهور المستهدف، بما يواكب المتغيرات الإعلامية على المستويين المحلي والمؤسسي، وذلك من خلال تحليل دقيق للوضع الراهن، تضمن تحديد الأهداف الإستراتيجية للاتصال المؤسسي، واقتراح المبادرات الكفيلة بتحقيقها، وتطوير مؤشرات أداء واضحة، إلى جانب وضع أولويات المحتوى الإعلامي والاتصالي، ومرتكزاته، وفئاته المستهدفة، وآليات التواصل مع مختلف شرائح الجمهور ووسائل الإعلام انسجامًا مع برامج ومبادرات رؤية السعودية 2030.

الرؤية

أن نكون نموذجًا رائدًا في الاتصال المؤسسي الجامعي، بما يعكس تميز جامعة الأمير سلطان، ويعزز حضورها المحلي والدولي.

الرسالة

نهدف في إدارة الاتصال المؤسسي إلى تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية لجامعة الأمير سلطان من خلال شراكات إعلامية فاعلة، ومحتوى متنوع وهادف يعكس تطلعات الجمهور، ويدعم حضور الجامعة الرقمي والإعلامي، ونلتزم بالاستدامة لضمان أثر مؤسسي متواصل.

القيم

  • الشفافية: نعتمد الوضوح في الرسائل والاتصال مع جميع الأطراف.
  • الاحترافية: نلتزم بأعلى معايير الجودة في إنتاج المحتوى وتنفيذ المبادرات.
  • الابتكار: نعزز التفكير الإبداعي، ونتبنى أدوات اتصال حديثة.
  • الاستدامة: نضمن ديمومة التأثير وتحقيق قيمة مضافة طويلة الأمد.
  • التفاعل: نحرص على فتح قنوات فاعلة مع جمهورنا الداخلي والخارجي.
  • الانتماء: نعكس روح الجامعة وقيمها في كل ما نقدمه.

الهيكل التنظيمي

PSU Institutional Media Strategy

أقسام إدارة الاتصال المؤسسي والخدمات التابعة

قسم التخطيط الإستراتيجي

  • الخطط وإدارة المخاطر
  • الشراكات الاتصالية
  • البحوث والدراسات

قسم المحتوى الإعلامي

  • التحرير
  • الإنتاج المرئي والتصوير
  • التصاميم الفنية
  • التدقيق والترجمة

قسم المنصات الرقمية

  • حسابات التواصل الاجتماعي
  • البوابة الإلكترونية
  • التواصل الداخلي
  • الرصد والتحليل

قسم الاتصال التسويقي

  • التسويق والسمعة
  • تطوير الأعمال
  • برنامج ميزة

قسم العلاقات الإعلامية

  • التواصل مع وسائل الإعلام
  • الاتصال الموحد
  • مكتب بهجة

قسم العلاقات العامة

  • الفعاليات والمراسم
  • التجهيزات والمرافق
  • العلاقات الداخلية
  • الدعم الفني والتقني

السياسات واللوائح عند طلب خدمة:

الطلبات خلال ساعات العمل (8:00 صباحًا - 3:00 مساءً):

  • رفع الطلب من قبل منسق القسم المعتمد عبر بوابة العلاقات العامة والإعلام
  • يجب رفع الطلب قبل 3 أيام على الأقل من تاريخ الحدث
  • إرفاق خطابات الموافقة من الجهات المعنية
  • الحجز المسبق للمكان عبر القاعات المدرجة
  • عند طلب ضيافة أو هدايا أو طباعة مخصصة، يجب إرفاق الميزانية

الطلبات خارج ساعات العمل (3:00 مساءً - 9:00 مساءً):

  • رفع الطلب من قبل منسق القسم المعتمد عبر بوابة العلاقات العامة والإعلام
  • يجب رفع الطلب قبل 7 أيام على الأقل من موعد التنفيذ
  • إرفاق موافقة الجهة المعنية
  • الحجز المسبق للمكان عبر القاعات المدرجة
  • عند طلب ضيافة أو هدايا أو طباعة مخصصة، يجب إرفاق الميزانية

القاعات المدعومة من قبل الإدارة:

اسم القاعة المبنى الغرض العدد المسموح الحالة الطلب
المسرح صغير101محاضرات وورش عمل100متاحعبر نظام الحجوزات
المسرح الرئيسي101مؤتمرات وندوات400محجوزICM@psu.edu.sa
قاعة الأمير سلطان101ورش عمل50محجوزICM@psu.edu.sa
قاعة 315102ورش عمل50متاحعبر نظام الحجوزات
البهو102فعاليات عامة500محجوزICM@psu.edu.sa
البهو104فعاليات عامة700محجوزICM@psu.edu.sa
قاعة الاجتماعات الرئيسية104اجتماعات وورش عمل20محجوزICM@psu.edu.sa
قاعة الاجتماعات الرئيسية105اجتماعات وورش عمل20محجوزICM@psu.edu.sa
المسرح CO1105مؤتمرات وندوات345محجوزICM@psu.edu.sa
المسرح CO2105مؤتمرات وندوات366محجوزICM@psu.edu.sa
المسرح الخارجي105فعاليات عامة2000محجوزICM@psu.edu.sa
قاعة المحكمة106محاضرات وورش عمل87متاحعبر نظام الحجوزات

ملاحظة هامة

  • نعتذر عن تقديم الخدمة في حال عدم استيفاء الشروط المذكورة أعلاه.
  • يجب تعبئة النماذج الرسمية المرسلة من إدارة العلاقات العامة والإعلام حسب تفاصيل الخدمة.
  • يتم التواصل من خلال منسقي الأقسام فقط.
  • الحجوزات مفتوحة للعامة، لكن الدعم الفني مقدم فقط للأماكن المدارة من قبل الإدارة.

المركز الإعلامي

قنوات التواصل الرسمية