PSU
Educational Excellence
المحور الأول

التميز الأكاديمي

عودة للخلف

الهدف الأول: تحسين جودة أعضاء هيئة التدريس في المجالات المهمة استراتيجياً

الأهداف


1.1.1 - تعزيز توظيف أعضاء هيئة التدريس من ذوي المكانة العالية والاحتفاظ بهم

مؤشرات الأداء الرئيسة

S.4.3 نسبة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة الدكتوراه

S.9.1 نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين غادروا المؤسسة التعليمية في العام الماضي لأسباب أخرى غير التقاعد

1.1.2 - تعزيز المبادرات متعددة التخصصات بين الأطراف المعنية

الهدف الاستراتيجي لخطة التحول الوطني 2020
الهدف الاستراتيجي الرابع لوزارة التعليم
تحسين توظيف وتطوير وتدريب المعلمين

معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
4.9, 9.1, 9.2

Goal 2: تعزيز التميز الأكاديمي

الأهداف


1.2.1 - تعزيز الثقافة التي تدعم التميز الأكاديمي في التعليم والتعلم والحفاظ عليها

KPIs

S.4.2 تقييم الطلاب الكلي لجودة مقرراتهم

S.4.5 نسبة الطلاب الذين يدرسون بدوامٍ كاملٍ الملتحقين ببرامج البكالوريوس والذين ينهون متطلباتها في أقل وقت ممكن

S 5.3 تقييم الطالب لخدمات الإرشاد الأكاديمي والمهني

1.2.2 - تعزيز مهارات التعلم من خلال التجربة والمهارات المستمرة مدى الحياة لدى الطلاب
1.2.3 - تعزيز عملية مراجعة المناهج
1.2.4 - تحسين عملية مراجعة نتائج التعلم
1.2.5 - توسيع نطاق المناهج الدراسية للحفاظ على مكانة جامعة الأمير سلطان في طليعة التعليم والتعلم في جميع التخصصات

الهدف الاستراتيجي لخطة التحول الوطني 2020
الهدف الاستراتيجي الرابع لوزارة التعليم
تطوير المناهج وطرق التدريس
الهدف الاستراتيجي العاشر لوزارة العمل
رفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل

معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
4.1, 4.2, 4.3, 4.5, 4.6, 4.10, 5.6

Goal 3:تطوير مجموعة أكثر تنوعًا من استراتيجيات التعلم وأدواته

الأهداف


1.3.1 - استخدام أحدث استراتيجيات التدريس المعتمدة على التقنية في المناهج الدراسية

مؤشرات الأداء الرئيسية

P.S.6.1 نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين يستخدمون نظام إدارة التعلم بفاعلية

1.3.2 - تقوية الأثر التعليمي للفرص والخبرات الدولية على الطلاب

NTP 2020 Strategic Objective
الهدف الاستراتيجي الرابع لوزارة التعليم
تطوير المناهج وطرق التدريس
الهدف الاستراتيجي العاشر لوزارة العمل
رفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل

معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
4.8, 4.11, 6.3, 6.4

Goal 4: توسيع نطاق مشاركة الطلاب في الأنشطة غير المنهجية والتكميلية

الأغراض


1.4.1 تعزيز مشاركة الطلاب في الأنشطة غير المنهجية

KPI

P.S.4.6 نسبة الطلاب المشاركين في الأنشطة غير المنهجية خلال العام الماضي

1.4.2 - توفير أنشطة تكميلية للطلاب وتضمينها في البرامج الأكاديمية

الهدف الاستراتيجي لخطة التحول الوطني 2020
الهدف الاستراتيجي الخامس لوزارة التعليم
تعزيز القيم والمهارات لدى الطلاب
الهدف الاستراتيجي الأول لوزارة االثقافة
خلق بيئة تحفز النشاطات الثقافية

معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
4.2, 5.6