رسوم القبول والرسوم الدراسية

1. رسوم القبول لمرحلة :

الدرجة الرسوم
البكالوريوس (500 ريال) تدفع مرة واحدة ولا تسترد.

2. :تطبق الرسوم الإدارية للطلبة المستجدين

الدرجة الرسوم
البكالوريوس (5000 ريال) على أن تحتسب هذه الرسوم ضمن الرسوم الدراسية للطلاب في حال تسجيلهم المواد واستمرارهم بالدراسة فيما بعد ، وتكون هذه الرسوم غير مستردة في حال انسحاب الطالب من الدراسة قبل بداية الفصل الدراسي .

3. الرسوم الدراسية تُحسب بناءً على عدد الساعات المسجلة :

الطلبة الملتحقين بالجامعة الرسوم
من عام 2022 وحتى 2024 تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس (2200 ريال ) للساعة.
من عام 2025 تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس ( 3000 ريال ) للساعة .

4. الحد الأدنى لعدد الساعات المسجلة للفصل الدراسي 12 ساعة , وفي حالة تسجيل الطالب لأقل من 12 ساعة سيتم احتساب التكلفة على أساس 12 ساعة .

5. الرسوم الدراسية للفصل الصيفي تُحسب بناءً على التالي :

الطلبة الملتحقين بالجامعة الرسوم
من عام 2022 وحتى 2024 تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس (2500 ريال ) للساعة.
من عام 2025 تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس ( 3400 ريال ) للساعة .

6. تضاف ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على الطلبة غير السعوديين .

7. يُطبق خصم الإخوة بنسبة (10%) للأخ أو الأخت الأصغر بشرط انتظام الأخ أو الأخت الأكبر وعدم حصولهم على أي منح أو خصومات أخرى .

8. الطلبة غير السعوديون الحاصلون على منح جزئية أو كاملة من الجامعة يتحملون نسبة الخصم مع قيمة الضريبة كاملة (من أصل مبلغ الفاتورة).

طرق السداد:

سداد الرسوم الدراسية يتم عبر الطرق التالية:

طريقة السداد كيفية السداد
الدفع الإلكتروني الإلكتروني ( بطاقات مدى - فيزا - ماستركارد) من خلال البوابة الإلكترونية
من خلال نقاط البيع في مقر الإدارة المالية (مدى – فيزا – ماستر كارد)
التحويل عبر حساب الجامعة وتزويدنا بصورة الحوالة عبر الإيميل: بيانات التحويل: البنك الأهلي – جامعة الأمير سلطان الأهلية:
Iban: SA4310000052900003176210
Account Number: 52900003176210
خدمة سداد 1- الدخول الى الحساب البنكي الخاص بكم..
2- الذهاب إلى المدفوعات والفواتير.
3- اختيار سداد فاتورة لمرة واحدة.
4- اختيار جامعة الأمير سلطان، رقم المفوتر (283)
5- رقم الفاتورة هو الرقم الجامعي.
في حال كان المبلغ المستحق (صفر) يتم تغييره للمبلغ المراد دفعه.

للحصول على أي معلومات يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني من هنا


يسعدنا الرد على استفساراتكم من خلال:

الإيميل الخاص بالإدارة المالية

الطلاب: SA@psu.edu.sa
الهاتف: 0114948125

الطالبات: Accounting_cw@psu.edu.sa
الهاتف: 0114948772

القواعد المالية في حالة الاعتذار أو الانسحاب :

في حالة الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر بعد بدء الفصل الدراسي (الأول أو الثاني) فتكون كالآتي :

  • عند الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر خلال الأسبوعين الأول و الثاني من بدء الفصل الدراسي تطبق غرامة (25%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب .
  • عند الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر خلال الأسبوعين الثالث والرابع من بدء الفصل الدراسي تطبق غرامة (50%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب .
  • عند الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر بعد الأسبوع الرابع من بدء الفصل الدراسي تطبق غرامة (100%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب , دون إعادة الرسوم الدراسية ، وفي حالة عدم السداد يطالب بكامل الفاتورة المستحقة.
  • في حالة الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر بعد بداية أول يوم دراسي في الفصل الدراسي (الصيفي) تطبق غرامة (100%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب ، دون إعادة الرسوم الدراسية ، وفي حالة عدم السداد يطالب بكامل الفاتورة المستحقة.

*يحق للجامعة تعديل هذه الأنظمة دون إشعار مسبق