PSU

مركز ضمان الجودة

تم إنشاء مركز ضمان الجودة لمراقبة جودة المعايير التعليمية والإشراف عليها في جامعة الأمير سلطان؛ للمساعدة على تحقيق الاعتماد الوطني والدولي لبرامج الجامعة. يركز المركز على نشر ثقافة الجودة في الجامعة من خلال الدعم المستمر والإرشاد الفعال، ما يؤدي إلى بناء خبرات متميزة في جميع العمليات الأكاديمية والإدارية. ويهدف إلى التحقق والتأكد من تنفيذ خدمات الجامعة بطريقة تلبي أو تتجاوز المتطلبات التعليمية الداخلية والخارجية وتوقعات أصحاب المصلحة. يشارك المركز بنشاط جنبًا إلى جنب مع المراكز الأخرى التابعة لعمادة ضمان الجودة والتطوير في جميع العمليات المتعلقة بالجودة مثل: تخطيط ومراقبة الخطط الإستراتيجية، وتقييمات البرامج، وتحليل نتائج الاستطلاع المقدمة لأصحاب المصلحة، ومؤشرات الأداء الرئيسة مع ما تم تحديده مسبقًا من معايير داخلية وخارجية، وكذلك دعم عملية الاعتماد على المستوى المؤسسي والبرامجي.

الغرض

يتيح نظام ضمان الجودة في جامعة الأمير سلطان القيام بـ:

  • مراقبة جودة الخدمات المقدمة لأصحاب المصلحة فيما يتعلق بالدعم الأكاديمي والإداري لمساعدة الجامعة على تجديد رؤيتها ورسالتها وقيمها الأساسية.
  • الحفاظ على معايير عالية في جميع الخدمات لتلبية المتطلبات الوطنية والدولية في التعليم العالي.
  • تشجيع التحسين المستمر في إدارة جودة العمليات الأكاديمية والإدارية بما يتوافق مع المعايير التعليمية الوطنية والدولية.

الرؤية

أن نصبح رائدين في ضمان التميز في ممارسات ضمان الجودة في التعليم العالي.

الرسالة

يهدف مركز ضمان الجودة بجامعة الأمير سلطان إلى ترسيخ ثقافة أعلى معايير الجودة والمحافظة عليها في جميع الوحدات الأكاديمية والإدارية من خلال تطبيق أنظمة الجودة الحديثة، ما يؤدي إلى التعهد بالسياسات والإجراءات المتضمنة بإطار الجودة المؤسسي والامتثال لها.

القيم الجوهرية

  • النزاهة: نعبر عن نزاهتنا من خلال الموضوعية والأمانة والممارسة الأخلاقية والتواصل الشفاف.
  • التميز والجودة العالية: نسعى جاهدين للتميز في جودة العمل في جامعة الأمير سلطان، ونشجع ثقافة التعلم والإبداع لتحسين جودة الخدمات باستمرار.
  • التعاون/ العمل الجماعي: نقدر التعاون مع الآخرين، ونحترم تنوع زملائنا ومواهبهم.
  • الموثوقية/ المصداقية/ الاعتمادية: نضمن أن المعلومات التي ينشرها مركز ضمان الجودة إلى الوحدات الأكاديمية والإدارية المختلفة جديرة بالثقة.
  • الكفاءة والجدية: يراعى أن يكون منسوبو المركز على درجة عالية من المهارة والالتزام بتقديم الدعم المستمر ونشر المعلومات الحقيقية المتعلقة بالجودة.
  • التعاون:الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس والموظفين

أهداف المركز الأساسية

  • تعزيز ثقافة الجودة والحوكمة.
  • ضمان التميز في ممارسات الجودة في التدريس والتعلم وكذلك خدمات الدعم.
  • الإشراف على الامتثال للجودة ومتطلبات الاعتماد الدولي والوطني.
  • تعزيز التحسين المستمر للجودة.