Beta Version --- إطلاق تجريبي

PSU

عمادة شؤون الطلاب

تسعى عمادة شؤون الطلاب إلى إثراء خبرات الطلبة خارج القاعات الدراسية بوصفهم أفرادًا وطلابًا ومواطنين عن طريق تقديم العديد من الأنشطة اللامنهجية والفعاليات والوحدات المتخصصة لخدمة احتياجات الطلبة بشكل عام في الجامعة. وتتضمن عمادة شؤون الطلاب خمس وحدات، وهي:

  • وحدة الإرشاد الأكاديمي: تقوم الوحدة بإرشاد الطلبة فيما يتعلق بالتعثر الأكاديمي، على سبيل المثال: المعدل التراكمي المنخفض، والغيابات، والاختبارات البديلة.
  • التعليم التعاوني ووحدة علاقات الخريجين: 1. تعمل كوسيط بين الطلبة المؤهلين للتعليم التعاوني والجهات التي ترغب في تدريب الطلبة. 2. تستمر الوحدة في التواصل مع خريجي جامعة الأمير سلطان.
  • وحدة الإرشاد الطلابي (الإرشاد والتوجيه): تستهدف احتياجات الطلبة غير الأكاديمية عن طريق تقديم الخدمات الاجتماعية والاستشارات النفسية.
  • وحدة الأنشطة الطلابية: مسؤولة عن تنظيم فعاليات الأنشطة اللامنهجية مثل: يوم الثقافات العالمي والعمل مع الأندية الطلابية.
  • وحدة الخدمات الطلابية: توفر للطلبة فرص التقوية ووظائف بدوام جزئي والخزائن وإصدار البطاقات الجامعية.

الرؤية

تدعم عمادة شؤون الطلاب الطلبة في تقدمهم الأكاديمي والاجتماعي والشخصي ومن ثم تمكنهم من المشاركة في تقدم المملكة العربية السعودية وجامعة الأمير سلطان والبلدان الأخرى والمجتمع العالمي. وسعيًا لتحقيق هذه الغاية، تسعى العمادة إلى تقديم تجارب وأوقات لا تنسى تضفي معنى لخريجي الجامعة في رحلتهم المستمرة للتعلم والاكتشاف والمشاركة.

الرسالة

تقدم عمادة شؤون الطلاب مجموعة من البرامج والخدمات والتسهيلات التي تدعم النجاح الأكاديمي وتقدم الطالب وعضويته في مجتمع جامعي تفاعلي وودي. ونساعد ونلهم الطلبة في أثناء إعدادهم لأدوارهم في المستقبل من خلال مجتمع عالمي ومتعدد وفعال.

Dr. Abdullah Al-Hussaini

رسالة العميد

"حياكم الله في موقع عمادة شؤون الطلاب"

ستجدون في موقعنا جميع المعلومات المتعلقة بالخدمات والأنشطة الطلابية في جامعة الأمير سلطان- أول جامعة أهلية غير ربحية في المملكة العربية السعودية. تقدم عمادة شؤون الطلاب في الجامعة خدماتها للطلبة، وتضمن تقديم بيئة مواتية لتعليم ذي جودة بما يتماشى مع رسالة الجامعة والتزامها المستمر للتميز في التعليم الجامعي.

تتكون عمادة شؤون الطلاب من عدة وحدات خُصصت لخدمة طلبة الجامعة، حيث تقدم لهم الخدمات المتعلقة ومجموعة من البرامج والأنشطة، ومن أهداف هذه الوحدات تعزيز معرفة الطلبة وتوسيع منظورهم وآفاقهم والحصول على الخبرة المطلوبة وتدريبهم على المسؤولية المجتمعية، وتقديم الفرصة للطلبة بممارسة أنشطتهم المفضلة وتجهيزهم بمختلف المهارات والقيم الإيجابية في ضوء قوانين الجامعة وأنظمتهم.

تدرك عمادة شؤون الطلاب أهمية مسؤولياتها ودورها الرئيس في خدمة طلبة الجامعة وتقديم المساعدة والدعم الضروري لهم، وتلتزم العمادة بهذا الدور، وتسعى دائمًا لتحقيقه.

نرحب بكم في عمادة شؤون الطلاب، ونقدر التواصل المستمر مع طلبة الجامعة لمعرفة آرائهم وتوصياتهم التي تساعدنا بتقييم خدماتنا وتعزيزها. وفقنا الله في الدعم والمساعدة والإرشاد.

الدكتور عبدالله الحسيني

عميد شؤون الطلاب ورئيس لجنة شؤون الطلاب المؤسسية