Beta Version --- إطلاق تجريبي

University News


UN-PSU Diagnostic Paper Launch Event

ندوة عبر الويب حول "مبادئ الزكاة وضريبة القيمة المضافة"

البروتوكولات والإجراءات الخاصة ب COVID-19 في جامعة الأمير سلطان.

توقيع اتفاقية مع مجموعة تواصل العمال L20 كجزء من مجموعة العشرين واللجنة الوطنية للجان العمالية السعودية

الدكتور نور النبي، متحدثاً في مؤتمر الاعتماد العالمي لعام 2020 - جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية (AASCB).

الدكتور نور النبي، متحدثًا في مؤتمر الاعتماد العالمي لعام 2020 - جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية (AASCB).

آلية التدريس عن بعد للفصل الدراسي الأول من عام 2020

الية الدراسة وحضور الجزء العملي في معامل قسم هندسة الاتصالات والشبكات للفصل الدراسي 201

أسلوب التدريس في كلية إدارة الأعمال للفصل الدراسي الأول 201

The Applied Linguistics Research Lab (ALLAB) at King Saud University and AlFaisal University

معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) يوقع شراكة إستراتيجية مع أفضل جامعة سعودية لتطوير مهنة المحاسبة في المملكة

ICAEW signs strategic partnership with top Saudi University to develop accountancy profession in the Kingdom

الرياض، المملكة العربية السعودية - 8 ديسمبر 2020: وقع معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) مذكرة تفاهم مع جامعة الأمير سلطان، أول جامعة أهلية في المملكة العربية السعودية، من أجل العمل معًا لرفع المعايير المهنية في قطاع المحاسبة والتمويل في المملكة.

تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ستدعم الشراكة التطوير المستمر لمناهج التعليم وبرامج التدريب المهني وتعزيز المعايير العليا في مهنة المحاسبة في المملكة العربية السعودية. كما سيتم إنشاء إطار عمل لكلا الطرفين للاعتراف بمؤهلات بعضهما بعضًا. إضافة إلى أن الاتفاقية ستوفر أيضًا مسارًا سريعًا لطلاب جامعة الأمير سلطان للوصول إلى شهادة ICAEW في الإدارة المالية والمحاسبة والأعمال (CFAB) ، وهي شهادة معترف بها دوليًا تعلم المعرفة الأساسية في مجال الأعمال والإدارة المالية والمحاسبة.

وقع الاتفاقية بين ICAEW وجامعة الأمير سلطان السيد مايكل أرمسترونج (FCA)، مدير المعهد الإقليمي في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا والبروفيسور محمد نور النبي من جامعة الأمير سلطان.

وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم، قال السيد مايكل أرمسترونج:

"تتمثل رؤية معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز في عالم من الاقتصادات القوية. توضح شراكتنا مع جامعة الأمير سلطان التزامنا المستمر بالعمل عن كثب مع المؤسسات التعليمية في المنطقة لتوجيه النمو الاقتصادي وتطوير مهنة المحاسبة".

وأضاف: "تلعب مهنة المحاسبة في المملكة العربية السعودية دورًا مهمًا في تحقيق رؤية 2030 ودعم النمو الاقتصادي المستدام. ومن خلال تزويد المواطنين السعوديين والمقيمين بإمكانية الوصول إلى المؤهلات والتدريب المعترف بها دوليًا من ICAEW، يمكننا تمكينهم بالمهارات العملية والمعرفة الأساسية اللازمة في عالم الأعمال التنافسي اليوم".

وتابع: "سيبحث الطرفان في تضمينICAEW CFAB في مناهج برنامج البكالوريوس في المحاسبة، بالإضافة إلى البحث في إمكانية أن تصبح جامعة الأمير سلطان مركزًا لاختبار ICAEW CFAB، مما يجعل وصول طلاب المملكة إليها أكثر سهولة

وقال البروفيسور محمد نور النبي من جامعة الأمير سلطان:

“"إننا فخورون بشراكتنا مع معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز المنظمة الرائدة في المحاسبة والمالية. وتتماشى هذه الشراكة مع رؤيتنا لتزويد الشرق الأوسط بتعليم عالي الجودة بأعلى المعايير الدولية، وتؤكد التزامنا بالسعودة. سوف نضمن معًا حصول الطلاب في المملكة على الدعم الأكاديمي والتدريب المتوافق مع المعايير العالمية. نحن أول برنامج في الشرق الأوسط يقدم مناهج تقودها احتياجات سوق العمل وسنقدم ست شهادات بالإضافة إلى شهادات مثل IPSAS وIFRS وIA وAnalytics والضرائب".

وأضاف: "يستمر مجال الأعمال في المملكة والشرق الأوسط في التطور بسبب التحول الرقمي السريع والمدفوعة جزئيًا بأجندات التنويع الاقتصادي. إننا نتطلع إلى العمل مع معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز لضمان تطوير معايير التعليم بسرعة ولتعزيز مهنة المحاسبة والإدارة المالية في المنطقة".

وتابع: سيعمل معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز وجامعة الأمير سلطان أيضًا على توفير معلومات للطلاب حول مؤهلات المحاسبة والفرص التي قد تكون متاحة لهم بعد التخرج من الجامعة.

استفسارات وسائل الإعلام:
Zالاتصال على الرقم: +971 (0)52 699 9617 أو البريد الإلكتروني: zim@mojo-me.com

حول معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW)

يعد المحاسبون المعتمدون محترفين وموهوبين وأخلاقيين. يوجد أكثر من 1.8 مليون محاسب معتمد وطالب حول العالم، من بينهم أكثر من 186500 عضو وطالب في ICAEW.

يعزز المعهد الشمولية والتنوع والنزاهة. يعمل المعهد على استقطاب الموهوبين وتزويدهم بالمهارات والقيم التي يحتاجون إليها لبناء أعمال واقتصادات ومجتمعات مرنة مع ضمان إدارة موارد عالمنا على نحو مستدام.

تأسس المعهد في عام 1880م، ويمتلك تاريخًا طويلًا في خدمة المصلحة العامة، وسيواصل العمل مع الحكومات والهيئات التنظيمية وقادة الأعمال في جميع أنحاء العالم. إننا فخورون بأن نكون جزءًا من المحاسبين المعتمدين في جميع أنحاء العالم، وهي شبكة عالمية تضم 750000 عضو في 190 دولة تعزز خبرة ومهارات المحاسبين المعتمدين على أساس عالمي.

إننا نعتقد بالمحاسبة المعتمدة يمكن أن تكون قوة للتغيير الإيجابي. يمكننا المساعدة على إنشاء اقتصادات قوية ومستقبل مستدام للجميع خلال مشاركة رؤيتنا وخبراتنا وفهمنا.

www.charteredaccountantsworldwide.com
www.globalaccountingalliance.com