Beta Version --- إطلاق تجريبي

"تعزيز الوعي والمشاركة والدعم لأصحاب المصلحة في الجامعة نحو التميز"

PSU
Information Technology Center

مركز تقنية المعلومات

تأسس مركز تقنية المعلومات في عام 1999م، وهو أحد الوحدات الجامعية المستقلة (غير الأكاديمية) إذ يوفر المركز مرافق الحاسب لجميع الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب في الجامعة، كما يقدم أيضًا الإرشاد وخدمة التوثيق، وكل ما يحتاجون إليه لاستخدامهم الفاعل. المرافق متاحة لجميع طلاب الجامعة وتتوافر فيها خدمة دعم تقنية المعلومات لأبحاث المستخدمين الشخصية أو دوراتهم التدريبية.

استكشف المزيد
Statistics and Information Center

مركز الإحصاءات والمعلومات

ويتبع مركز الإحصاءات والمعلومات لعمادة ضمان الجودة والتطوير، ويرفع تقاريره الرسمية إلى العميد بشكل دوري. تم إنشاء مركز الإحصاءات والمعلومات ليوفر الدعم الإحصائي والمعلوماتي لجميع الوحدات في جامعة الأمير سلطان. ويقدم البيانات والإحصاءات في جميع المراحل الخاصة بالمشاريع، كالاعتماد الأكاديمي للبرامج أو غيرها من بعض المهام التي تحتاج إلى دقة عالية. ويعد نطاق المركز واسعًا، حيث يشتمل على التحليل الإحصائي الرسمي، وعرض مرئي للبيانات، ووضع النماذج التنبُّئية بين مجالات أخرى.

استكشف المزيد
E-Learning Centre

مركز التعلم الإلكتروني

أسّس مركز التعلم الإلكتروني في جامعة الأمير سلطان في شهر سبتمبر من عام 2014 م وذلك لمساعدة أعضاء هيئة التدريس على تصميم مقررات دراسية فاعلة متنوعة من خلال اعتماد أفضل الممارسات التقنية في عملية التعلم والتعليم. ويُقدم مركز التعلم الإلكتروني القيادة والدعم للتقنية التعليمية في جامعة الأمير سلطان من خلال العمل في إطار الشراكة مع وحدات أكاديمية وإدارية لتلبية احتياجات المؤسسة التعليمية الرائدة في التعليم. ويعدّ مركز التعلم الإلكتروني المصدر الرئيس للتقنية التعليمية وخدماتها على مستوى الجامعة المتمثلة في دعم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة ومنسوبيها.

استكشف المزيد

مكتب المنح

كان من أهم أهدافه تشجيع الطلاب على مواصلة تعليمهم العالي، وتحفيزهم على التفوق العلمي وتهيئة بيئة مساعدة ومميزة للتعلّم والعمل. يُعنى برنامج المنح الدراسية برعاية المتميزين من خريجي الثانويات العامة، والمتفوقين من طلاب الجامعة. بالإضافة إلى تقديم منح دراسية للطلاب الذين يستوفون شروط القبول في جامعة الأمير سلطان ولكن لا يمكنهم التقديم بسبب ظروفهم الخاصة، مثل الأيتام والمحتاجين.

استكشف
Scholarship Office
مكتب الشؤون الدولية

مكتب الشؤون الدولية

تتمثل مهمة مكتب الشؤون الدولية (IAO) في تسهيل العلاقات وإدارتها بين جامعة الأمير سلطان ومؤسسات الشراكة الدولية ووكالاتها.

استكشف
Public Relations and Media Center

مركز العلاقات العامة والإعلام

تعد إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة من الإدارات المهمة لكونها حلقة الوصل بين الجامعة وجمهورها الداخلي من إداريين وأعضاء هيئة تدريس وطلبة، كما أنها أداة لتحقيق علاقات متميزة بين إدارة الجامعة والجمهور الخارجي من المؤسسات وشرائح المجتمع الأخرى.

استكشف
Quality Assurance Center

مركز ضمان الجودة

تم إنشاء مركز ضمان الجودة لمراقبة جودة المعايير التعليمية والإشراف عليها في جامعة الأمير سلطان؛ للمساعدة على تحقيق الاعتماد الوطني والدولي لبرامج الجامعة. يركز المركز على نشر ثقافة الجودة في الجامعة من خلال الدعم المستمر والإرشاد الفعال، ما يؤدي إلى بناء خبرات متميزة في جميع العمليات الأكاديمية والإدارية. ويهدف إلى التحقق والتأكد من تنفيذ خدمات الجامعة بطريقة تلبي أو تتجاوز المتطلبات التعليمية الداخلية والخارجية وتوقعات أصحاب المصلحة.

استكشف

مركز التخطيط الإستراتيجي والتطوير

أهلًا بكم في مركز التخطيط الإستراتيجي والتطوير. يعد هذا المركز جزءًا من عمادة ضمان الجودة والتطوير (DQAD) وهو المسؤول عن صياغة وتنفيذ ومراقبة وتقييم الخطة الإستراتيجية المؤسسية لجامعة الأمير سلطان.

استكشف
Strategic Planning and Development Center
مركز التعليم والتعلم

مركز التعليم والتعلم

تتميز جامعة الأمير سلطان بجودة تعليم طلابها وإبداع والتزام موظفيها. يعمل مركز التعليم والتعلم (TLC) مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين والطلاب على حد سواء لإثراء خبرتهم التعليمية، ويشجع على الابتكار وتبادل الأفكار والأساليب.

استكشف
مركز الترجمة والتأليف

مركز الترجمة والتأليف

يُعدّ مركز الترجمة والتأليف (TAC) مركز ترجمة متخصصًا يُقدم الحلول اللغوية من ترجمةٍ وتحريرٍ وتدقيق، ويُلبي احتياجات جامعة الأمير سلطان الخاصة بالتأليف، إضافة إلى احتياجات الجهات المحلية والإقليمية.

استكشف