Beta Version --- إطلاق تجريبي

PSU

عمادة ضمان الجودة والتطوير

عن العمادة

تم تأسيس عمادة ضمان الجودة والتطوير سعيًا وراء تحقيق التطوير المستمر والتميز في جامعة الأمير سلطان. وتدرك الجامعة الحاجة الماسة والمتطلبات الأساسية للتعامل بكفاءة وفاعلية مع المتغيرات المعرفية في عصرنا الحالي، واضعةً في حسبانها المزيد من التطور المستمر والمتسارع، من خلال تكريس الجهود والطاقات لتطوير ممارسات وأنشطة النظام الجامعي مع مدخلاته وعملياته ومخرجاته وفق معايير قياسية لتحقيق الجودة والتميز والإبداع في التعليم والتحسين المستمر في الأداء لتقديم أفضل خدمة تعليمية وتحسين الجودة النوعية للخدمات التعليمية.

وتشرف عمادة ضمان الجودة والتطوير على ضمان الجودة الأكاديمية والإدارية في الحرمين الجامعيين. كما تتولى العمادة عملية التنسيق والإشراف على تطوير ما يلي: إدارة الإستراتيجيات، والتعليم والتعلم، والتعلم الإلكتروني، والمنح الدراسية والإحصائيات، والمعلومات الخاصة بالجامعة.

كلمة العميد

قفزات مشهودة وإنجازات متميزة، هذا ما نشهده في جامعة الأمير سلطان. بجهود الأوفياء التي دفعتنا بدورها إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تنمية الموارد البشرية والنهوض بالمخرجات التعليمية والتدريب بالمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.

وكجزء من هذا التطور، تلقت عمادة ضمان الجودة والتطوير دعمًا كبيرًا وأصبحت شريكًا رئيسًا في عملية التطوير والنمو. واستجابةً لهذا الدعم الكبير، سعت عمادة ضمان الجودة والتطوير إلى تبني سياسات تعزز أفضل ممارسات الجودة بما يتماشى مع الأسس الفلسفية والاجتماعية التي تقوم عليها المعايير القياسية المعتمدة في الجامعات العالمية المرموقة.

إن قفزات الجودة والتطوير التي شهدتها عمادة ضمان الجودة والتطوير على المستويين التنظيمي والإداري هي ثمرة هذا الدعم المستمر النابع من إيمان قيادات الجامعة بأهمية الجودة في جميع المجالات وجعلها شريكًا دائماً في عملية التنمية المستدامة. لذلك سنعمل جاهدين بإذن الله على تسخير كل الطاقات والإمكانات ونأمل أن تكون جامعة الأمير سلطان نموذجًا يحتذى به في الجامعات الخاصة المحلية والإقليمية.

الدكتور ممدوح العنزي

عميد عمادة ضمان الجودة والتطوير