PSU

إجراءات تقديم الطلب

الإجراءات

تتضمن عملية تقديم الطلب تعبئة نموذج طلب عبر الإنترنت وإرساله مع كل المستندات المطلوبة وبيانات الاعتماد التي تم تحميلها قبل الموعد النهائي الواردة تفاصيلها أدناه. يرجى القراءة بعناية والاهتمام بالتفاصيل أثناء تقديم الطلب إذ إن كل معلومة تقدمها تساهم لاحقًا في احتمالات قبول طلبك في البرنامج. وسوف تنظر لجنة القبول في أدائك النسبي مقارنة بالمجموعة المتبقية من مقدمي الطلبات على صعيد إنجازاتك الأكاديمية، ونتائج الاختبار، والإنجازات الشخصية والمهنية، والاستحقاق والاهتمام ببرامج دراسات الدراسات العليا، والمهارات القيادية، ومهارات الاتصال، والخبرة، والإمكانات المهنية.

الرسوم والدفع

تبلغ رسوم التقديم على أي برنامج من برامج الدراسات العليا 500 ريال سعودي للطلاب السعوديين، و575 للطلاب غير السعوديين والأجانب.

رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد ويجب دفعها عند تقديم طلبك.

طرق الدفع :

  1. نظام سداد المدفوعات ( عند تسليم طلب القبول عبر بوابة القبول , سوف تصلك رسالة برقم فاتورة سداد على رقم الجوال السمجل
  2. التحويل البنكي لحساب جامعة الامير سلطان عند التحويل يجب رفع ايصال التحويل مع المتطلبات الأخرى في بوابة القبول

رقم الحساب الخاص :
رقم الآيبان: SA4310000052900003176210
البنك السعودي الأهلي

الرسوم الدراسية

الرسوم الدراسية لكل ساعة أكاديمية هي 5000 ريال سعودي يضاف عليها 15% قيمة الضرية المضافة للطلاب الغير سعوديين.

برامج الماجستير المقدمة المسار عدد الساعات الاكاديمية لكل برنامج
ماجستير إدارة الاعمال مقررات 36
ماجستير هندسة البرمجيات مقررات 30
ماجستير هندسة البرمجيات رسالة 30
ماجستير الأمن السيبراني مقررات 30
ماجستير الأمن السيبراني رسالة 30
ماجستير القانون التجاري مقررات 30
ماجستير القانون التجاري رسالة 30
ماجستير الإدارة الهندسية مقررات 30
ماجستير الإدارة الهندسية رسالة 30

يتطلب ماجستير ادارة الأعمال 12 ساعة اكاديمة تأسيسية لجميع المتقديمين الغير الحاصلين على بكالوريس إدارة الاعمال وتخصصاته.

الجدول الزمني

آخر موعد لاستقبال الطلبات عند الساعة 5 مساءً في يوم الموعد النهائي. سيتم إعلان نتائج القبول عند الساعة 5 مساءً حسب التواريخ المذكورة لإعلان نتائج القبول.

فترات التقديم لعام الأكاديمي 2022/2023 هي

فترة التقديم بداية التقديم نهاية التقديم إعلان النتائج
1 6 مارس 2022 12 مايو 2022 2 يونيو 2022
2 13 مايو 2022 4 أغسطس 2022 18 أغسطس 2022

* بعد الاطلاع على جميع الطلبات والتحقق من استيفاء جميع المتطلبات، سيتم إرسال الطلبات إلى الكليات المعنية لتحديد المواعيد وإجراء المقابلات إذا لزم الأمر.

نتائج القبول

يتم اتخاذ القرار للطلبات المكتملة فقط. أما المتقدمون الذين وجهت إليهم الدعوة وأكملوا المقابلة الشخصية، فسيتم إعلان قراراتهم وفقًا للجدول الزمني المبين أعلاه.

في حال تلقيت قرارًا بالرفض من اللجنة، فإن هذه النتيجة نهائية للسنة التي تقدمت فيها بالطلب. ولا تعيد لجنة القبول النظر في النتائج المعلنة التي تتخذ في العام ذاته، ولكننا نرحب بإعادة تقديم طلب القبول في عام لاحق.

يقوم المشرف العام على وحدة الدراسات العليا بإشعار المتقدمين بنتيجة القبول فقط من خلال البريد الإلكتروني التالي: (gradstudy@psu.edu.sa). أي إشعار قبول آخر، سواء كان شفهيًا أو خطيًا، تتلقاه من أي موظف آخر غير المشرف العام على وحدة الدراسات العليا لن يكون معتمدًا على الإطلاق. سيتم الرد على طلب القبول الخاص بك من خلال رسالة ممسوحة ضوئيًا (scanned letter) وموقعة ومختومة من المشرف العام على وحدة الدراسات العليا.

تنويه: بعد أن تصلك رسالة القبول من وحدة الدراسات العليا، لن يُعدّ قبولك نهائيًا حتى تقدم نسخًا أصلية أو معتمدة لجميع مستندات بيانات الاعتماد الخاصة بك إلى وحدة الدراسات العليا.