PSU
Educational Excellence
المحور 7

البحوث والمبادرات

عودة للخلف

الهدف 1 : إنشاء بنية تحتية بحثية فاعلة

الأغراض


7.1.1 توسيع مرافق وموارد البحوث

KPIs

P.S.10.1 تقييم رضا الجهات المعنية عن مرافق وموارد البحوث

الهدف الاسترتيجي لخطة التحول الوطني 2020
الهدف الاسترتيجي الثالث لوزارة التعليم
تطوير بيئة التعليم لتحفيز الإبداع والابتكار

معايير المركز الوطني للتقويم الأكاديمي
10.1, 10.4

Goal 2: القيام بدور أكبر في النهوض بالبحث العلمي

الأغراض


7.2.1. - الاهتمام بالبحوث العلمية من ناحية الجودة والكمية والتأثير

KPIs

S.10.1 عدد المنشورات المحكمة لكل عضو هيئة تدريس بدوام كامل في العام الماضي

S.10.2 عدد المنشورات المقدمة لكل عضو هيئة تدريس بدوام كامل في العام الماضي

S.10.3 عدد ما ينشره أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون بدوام كامل خلال العام الماضي (مقال واحد محكم على الأقل)

P.S.10.2 عدد ما ينشره أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون بدوام كامل في المجلات العلمية للأبحاث ( Scopus أو ISI) مقال بحثي واحد على الأقل خلال العام الماضي

7.2.2 - تعزيز التعاون البحثي على الصعيدين الوطني والدولي

KPIs

P.S.10.3 نسبة المنشورات البحثية التعاونية إلى نسبة المنشورات العامة في السنة

7.2.3 - تشجيع مشاركة طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا في البحوث

KPIs

P.S.10.4 نسبة مقررات كل برنامج مع عنصر بحثي أو مشروع مبتكر

7.2.4. - نشر ورعاية البحوث الاستعراضية الخاصة بجامعة الأمير سلطان

KPIs

P.S.10.5 عدد التنزيلات لكل سنة

الهدف الاسترتيجي لخطة التحول الوطني 2020
الهدف الاسترتيجي الثالث لوزارة التعليم
تطوير بيئة التعليم لتحفيز الإبداع والابتكار
الهدف الاستراتيجي السادس لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية
دعم البحث والتطوير لضمان استدامة نظام تطوير المحتوى المحلي

معايير المركز الوطني للتقويم الأكاديمي
10.2, 10.3

الهدف 3 :المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة العربية السعودية من خلال البحث والابتكار

الأغراض


7.3.1 المساهمة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال أنشطة بحوث جامعة الأمير سلطان

مؤشرات الأداء الرئيسية

P.S.10.6 نسبة مشاريع البحوث أو الاستشارات التي تتوافق مع رؤية 2030

7.3.2 جذب فرص التمويل الداعمة للأفكار والبحوث المبتكرة

مؤشرات الأداء الرئيسية

S.10.5 دخل البحوث من مصادر خارجية في العام الماضي كنسبة عدد أعضاء هيئة التدريس بدوام كامل

الهدف الاسترتيجي لخطة التحول الوطني 2020
الهدف الاسترتيجي الثالث لوزارة التجارة
زيادة ثقافة تنظيم المشاريع
الهدف الاسترتيجي الثامن لوزارة التعليم
زيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع التعليم

معايير المركز الوطني للتقويم الأكاديمي
10.1, 10.3