مهام وأعمال وحدة نظم المعلومات
- تحديد الخدمات الإلكترونية المطلوب إضافتها لتطوير النظام الالكتروني بالتنسيق مع المستخدمين المختلفين.
- التنسيق مع المزود الخارجي للنظام الإلكتروني لتنفيذ الخدمات واختبارها.
- التنسيق مع مركز تقنية المعلومات واللجنة الدائمة لأمن المعلومات في داخل الجامعة للتأكد من جاهزية الأنظمة ومستوى الحماية لها.
- توفير الدعم الفني والالكتروني لتوفير سهولة الوصول للهيئة الإدارية والتعليمية للمعلومات المسموح لهم بالاطلاع عليها.
- تنسيق الربط مع الخدمات الإلكترونية داخل الجامعة وخارجها.
- إنشاء حسابات المستخدمين الجدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين على النظام وبالتنسيق مع الموارد البشرية ومركز تقنية المعلومات.
- تجهيز النظام الإلكتروني لبداية الفصل الدراسي حسب التقويم الأكاديمي بتعريف بدء وانتهاء الفصول الدراسية وإدخال فترات التسجيل والقبول وفتح الفترات وإغلاقها لجعلها جاهزة للمستخدمين.
- التعريف بالخدمات المقدمة من العمادة للطلبة المستجدين وأعضاء الهيئة التعليمية في بداية الفصل الدراسي.
- تجهيز النظام بتعريف فترات إدخال الدرجات والحد الأدنى والأعلى للدرجات التي يتم منحها للطلبة واعتمادها في نهاية الفصل الدراسي.
- النسخ الاحتياطي لقاعدة البيانات والذي يتم بشكل دوري وصيانة النظام سواء الصيانة الوقائية أو العلاجية.